بيان حركة التحرير الوطني الأحوازي في الذكرى الـ53 بمناسبة يوم الشهيد الأحوازي

on

 

بيان حركة التحرير الوطني الأحوازي

 في الذكرى الـ53 بمناسبة يوم الشهيد الأحوازي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

[ – سورة آل عمران169]

 

يا ذوي شهداء قادة جبهة تحريرعربستان وشهداء الأحواز الأعزاء

يا جماهير شعبنا الأحوازي في كل بقاع الأرض

يا أحرار العالم في كل مكان

 

الأحواز الأرض و الشعب تحي ذكرى يوم الشهيد الأحوازي و تستذكر في 13 /  6 /  1964 من كل عام، يوم الشهيد الأحوازي، الذي هو يوم إعدام قادة جبهة تحريرعربستان، الشهيد محي الدين آل ناصر و دهراب شميل الناصري و عيسى المذخور النصار التي روت دمائهم الزكية ارض الأحواز الطاهرة، فأصبحت هذه الكوكبة عنوانا للثورة الأحوازية.

في يوم الشهيد، قام المحتل بإعدام هذه الكوكبة من شهداء الأحواز في إحدى معسكراته في مدينة الأحواز المحتلة وبه تتعانق فيه الأرواح الطاهرة مع تراب الوطن المحتل، لتبقى هذه الدماء التي سقت ارض الأحواز، محفورة في ضمائر الأحوازيون جميعا وستبقى ذكراها متجددة من كل عام متحدين كل أنواع الظلم والأجرام وقتل النفس المحترمة التي يمارسها المحتل الفارسي بحق شعبنا الأبي. 

في هذا اليوم العظيم، يستذكر أبناء شعبنا الأحوازي الغيور، شهداء الثورة الأحوازية والنضال الوطني الأحوازي على كافة مراحله، ويقف تحية إجلال وإكبار على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الاحتلال الفارسي البغيض. وترمز هذه الذكرى الى القضية الأحوازية التي سقت أرضها بدماء الشهداء تحت راية الثورة الأحوازية والأسس الوطنية التي خطها شهدائنا من أجل نيل شعبنا حريته واستقلاله الكامل على ارضه وترابه الوطني. إن هذا اليوم من كل عام يعد محطة تاريخية في كفاح الشعب الأحوازي من أجل السعي على استعادة حقوقه المشروعة وبناء دولته المستقلة التي انتزعت منه بواسطة الغدر والخيانة من قبل الاحتلال الفارسي والتعاون البريطاني عام 1925.

ذكرى يوم الشهيد تعطينا حافز للمضي قدما في طريق النضال والثورة وعليه يبقى الشعب الأحوازي أكثر صمودا وعزما على مواصلة النضال والكفاح التي رسمتها قوافل الشهداء الأحوازيون بدمائهم خدمة للقضية والثورة الأحوازية. ان الجماهير الأحوازية التي تقدم التضحيات، تصنع فجر مشرق من خلال انتفاضاتها حيث تشكل حالة حقيقية في مواجهة المحتل، وهذا يدعونا الى الاتجاه الصحيح في الشروع الى حملة وطنية لفضح ممارسات إيران بحق شعبنا والقانون الدولي، وتصعيد وتيرة المقاومة الوطنية بكافة اشكالها حتى يتم تحقيق فجر الحرية للشعب العربي الأحوازي في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة.

حركة التحرير الوطني الأحوازي تدعو شعبنا الى ضرورة تثبيت وإحياء يوم الشهيد الأحوازي لكونه حقبة من تاريخ الأحواز وإنه يرمز الى التضحيات التي قدمها شعبنا في تحرير الأحواز وأن يعيش الأحوازيون بشموخ وعزة على ارض آبائهم وأجدادهم التي اغتصبها وأقتطعها العدو الفارسي من الأمة العربية عام 1925. فعلى الأجيال القادمة ان لا تنسى ذكرى هذا اليوم وتسعى تجديده من كل عام لتبقى أرض الأحواز نارا ملتهبة تحت أقدام المحتل.

وكما تدعو الحركة الأحوازيون جميعا الى وقفة مميزة وأن يعملوا على مصلحة الأحواز العليا ويرفضوا التبعية والوصاية والأجندات الخارجية، والإبقاء على استقلالية القرار الأحوازي والاهتمام بالخطاب السياسي الوطني الذي يمثل رؤية الشعب وتطلعاته بعيدا عن الاحتقان ونبذ كل انواع الفتنة الطائفية والمذهبية والحفاظ الكامل على عدم إدخال القضية الأحوازية وثورتها في معترك الإرهاب التي ترفضها كل الأعراف والقوانين الدولية. وأن لم نسعى على تكريس هذه المفاهيم والقيم في الحفاظ على مستقبل الشعب العربي الأحوازي والدفاع عن ثورته وحقوقه، سيبقى الاحتلال قائما لسنوات عديدة وستبقى قضية الأحواز مجهولة المصير وتستعملها دول لمصالحها الخاصة دون الرجوع الى الشعب الأحوازي.

وأعلموا يا جماهيرنا إنكم قادرين على صنع المعجزات لأن بوصلتكم لن تتغير الا بتحرير الأرض والأنسان الأحوازي وإن شهدائنا اليوم يتطلعون الى بزوغ فجر تشرق فيه شمس الأحواز.

كل التحية لشهدائنا الأبطال والصبر والسلوان لذويهم الذين أنجبوا هؤلاء الأوفياء الذين لم يترددوا في تقديم التضحيات من أجل إعلاء شأن الأحواز وتحقيق الأهداف الوطنية والتي نلتف حولها جميعا ونقدم الغالي والنفيس من أجل ارضنا، أرض الأحواز الحبيبة.

 

دماء الشهداء وحب الأحواز يجمعنا دائما أن شاء الله

وإنها لثورة حتى التحرير، والمجد والخلود لشهداءنا الأبرار

 

إدارة حركة التحرير الوطني الأحوازي

صدر في : 13 / 6 / 2017

نص البيان بنسخة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s