بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الأحوازي في ذكرى مجزرة يوم الأربعاء السوداء

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي :

nlma-logo

بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الأحوازي

في ذكرى مجزرة يوم الأربعاء السوداء

بسم الله الرحمن الرحيم

يا ذوي شهداء مجزرة الأربعاء السوداء و شهداء الأحواز البررة

يا جماهير شعبنا العربي الأحوازي

يا احرار العالم

في مثل هذا اليوم 30 / 5 / 1979 ، نستذكرالمجزرة الشنيعة التي ارتكبها الإحتلال الفارسي في مدينة المحمرة بحق الشعب العربي الأحوازي المطالب بحقوقه الشرعية التي تنكرها كل الحكومات الفارسية المتعاقبة مستخدمة ابشع انواع القتل والتصفيات الدموية في سبيل اسكات صوت الحق و العدالة النابعة من الضمير الأحوازي الحي .

أن في هذه المجزرة الأليمة لقد سقط أبناء الأحواز شهداء على ارض المحمرة الطاهرة بعدما وعد الخميني الوفد الأحوازي الذي كان يمثل إرادرة الشعب العربي الأحوازي و المنطلق من أرض الكويت الشقيقة متجها الى النجف الأشرف في العراق لمباحثة الحقوق الشرعية للشعب الأحوازي عند استلامه الحكم في ايران . وعد الخميني الوفد الأحوازي إنه بمجرد أن يصل الى سدة الحكم ، سينال الشعب  العربي الأحوازي كل حقوقه المشروعة و ستكون هذه الحقوق مصانه و منصوصة في الدستور الإيراني بما فيها الحكم الذاتي و فتح مدارس عربية و حفاظ الشعب على تراثه و قوميته العربية.

القصة الكاملة يرويها

المناضل الكبير السيد خزعل الهاشمي

حول احداث مجزرة الأربعاء السوداء

 

بمجرد استلام الخميني السلطة في طهران في عام 1979 ، توجه الوفد الأحوازي الى قم و طهران لبحث  الأليات التي يجب ان تتخذ في أتمام تنفيذ الوعود التي وعدها الخميني لهم . فقد قابل الخميني الوفد الأحوازي  و طمئنهم  بأن كل شئ سيكون على ما يرام و أن الشعب الأحوازي سينال حكمه الذاتي و كل حقوقه التي تم اللإتفاق عليها في العراق. و لكن سرعان ما انتهى الوفد من مقابلة الخميني ، أصدر الخميني اوامره بإغلاق المكاتب الشعبية في الأحواز و مطاردة الوفد الأحوازي و الثوار الأحوازيون في مدينة المحمرة حتى قتل منهم  ما يقارب 500 شهيد أحوازي على يد الأدميرال أحمد مدني قائد البحرية الأيراني و الأدميرال علي شمخاني قائد الحرس الثوري الإيراني. فكانت الأربعاء السوداء يوم حزن شديدا على الشعب العربي الأحوازي من رجل دين يدعى الأسلام و يمارسه و ينقض وعوده و يأمر بتصفية كل من يسعى مطالبا بحقوق الشعب العربي الأحوازي . و منذ ذلك الحين و شعبنا تزهق دماؤه على ارضه رافضا كل هذا المحتل و وعوده الزائفة .

ايها الشعب العربي الأحوازي الحر و الأبي

في كل عام علينا ان نستذكرهذه المجزرة الأليمة و مرارة الإحتلال الفارسي الغاصب لأرضنا ، ارض الأحواز الحبيبة. و علينا جميعا ان نواجه هذا الإحتلال بكل طوائف الشعب و التصدى لكل المشاريعه التي يسعى لها هذا المحتل لتكريسها و استمرار الظلم و التنكيل على شعبنا الذي لا يستطيع أن يتقبلها بعد اليوم.

إن حركة التحرير الوطني الأحوازي إذ تدعوا الأحوازيون جميعا في الداخل و في المهجر ان يستمروا في إظهار القضية الأحوازية و المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب العربي الأحوازي و نقلها للمحافل الدولية لفضح ممارسات الإحتلال الفارسي إتجاه شعبنا في الأحواز المحتلة .

و انها لثورة حتى التحرير

و المجد و الخلود لشهداء الأحواز الأبرار

إدارة حركة التحرير الوطني الأحوازي

صدر في : 30 / 5 / 2017

نص البيان بنسخة الـ PDF

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s